Skip to main content

Posts

في بَطني فراش

 باسم الله في بطني فَراش فيّ بٰطني فراش An introduction to the esoteric side of hip hop ***  تطرّقت سابقا في احد النصوص على مدوّنتي إلى مفهوم نظرية  "أثر الفراشة" في سياق باطنيّ عرفانيّ بغظ النظر عن مفهومها النظري في مجالات اخرى كالسياسة و الاقتصاد هذا و قد كان قبلها قد اصدر بو كلثوم اغنية عنوانها ممنون ذكر فيها  "أثر الفراشة" *** مؤخرا أصدر شاب جديد و الناظر البوما تحت عنوان "سلطان" شعرت ان العمل بأكمله هديّة من الأقدار الي هذا لألّا نجزم أنّه هديّة مباشرة من الفنانين لي هما مشكوران طبعا على هذا العمل القيم الذي وجدت بين كلماته ذاتي  و انشغالاتي في الأعوام الأخيرة و ومضات مما مضى من ايامي قبل عقد من الزمن او يزيد و كل فنان مشكور بطبيعة الحال اذا كان يقدم عملا مستقلا يحمل بين طياته كلمات و تعابيرا قيمة او صادقة بعيدا عما تفرضه منظومة صناعة الفن و الترفيه  ال mainstream على اهل الفن ***  لكن يبدو كأن ثيمة البوم سلطان لم غاضت او لم ترق بعض الرابرز الحركيين غير المنتمين لمنظومة ال Mainstream رابرز موهوبون و مستقلون كبيزنس    لكنهم ثقافيا منحرفون...

The inner cave part 1

The inner cave كان الله في عماء      كان اللّٰهُ في عماء               كأنّ اللّٰه في عماء                كانَُّ اللّٰهَُِ في عماء   Musical intro https://youtu.be/BjnxzRaCkNY?si=jqcTV_ChofQfZsdj Once upon the pre-time I was all blind dealing with materials, seen nothing superficial, nothing used to sound nothing was touchable, All I use to see all I use to hear was inner, in my innermost which was an endless core, It was esoteric, can't talk about deepness in that inner cave , there were no dimensions, it's the pre-time the post material touchable creation, no zamakan no dementional matter , I use to touch nothing, my surrounding were undless but I use to feel that the endlessness that I carry inside of my inner soul were endless than endlessness itself, Like if I was sittin' inside a big endless cave that looks like bigger than me , but I carry between my chess an inner cave bigger and more...

البلاغ السبأي رقم ثلاثة

  مدخل موسيقي https://youtu.be/qrerIh30fsk?si=terJMK8KTKm8DhHo https://youtu.be/sGpxTtDJU3s?si=WaQf-z_T6p7mt37r البيان ختام موسيقي https://youtu.be/8b-Idx1lfXU?si=EIDlyse0DnxmURZZ https://youtu.be/ZZktYBzeJE8?si=_axFuoeQCLAi3pmu ****

تقديم د.ع.ا.ء [ديوان عند اللّه أقمته]

     باسم الله فيما يلي بعض الكتابات ..مذكرة لم يتم تحريرها للنشر و وثائق مرفقة، تبدو كأنها مجرد تخيلات و تهيؤات او انها  Draft من أجل تأليف قصة من قصص ال Fairytales لكنها حقيقة تتضمن في طيّاتها أوامر و قدرا محتوما أقمناه في  د.ع.ا. أو د.ع.ا أو أ.ع.ا.د ديوان أمر الله به أن "أقم عند الله ديوانا" بعد ان استعصى الوصل مع البشر المتذرعين لربّما بعدم اهليتي أو تأهيلي للقيام على ما أمرني الله أن أقوم عليه لكن في الحقيقة ليسوا أعلم من الله بخلقه، إنما  هم يماطلون لأسباب ما ..لعلّ أهمّها الحرص على عرض من الدنيا و على مصالح مادية ضيقة لأفراد أو تنظيمات و مؤسسات. إن كان من خير أو نفع مادي أو معنوي فيما يحرصون عليه فإنّه   عندي ،اي انه فيما علمني الله و شهد لي بمعرفتي به و اني اعلم الخلق به و بتدبيره  الحين كاشفت صاحب القوقاز بخصوص آخر الأوامر و التدابير و أحدث من نصبنا لهم العداء هذه الأيام بعد أن قمت أنا شخصيا باستطلاع بخصوص أساليب و شكل و تحركات رعاة الفحش و العهر ببلاد المغرب الأقصى فتمّ بعد ذلك تقسيم المهام كالتالي. - أنا و الملَك ناهر  ننهر - ...

إن كنتم للرّؤيا تعبرون (الجزء الأخير))

  باسم اللّه بو كلثوم رابّر و موسيقي و كاتب كلمات من بلاد الشام لا أعرفه معرفة شخصية لكني أحببت أعماله الفنية تقنيا هو بارع حتى أنني أختصه بوصف الفنان المتكامل و كثيرا ما أجد نفسي بين كلماته التي تنم على وعي روحي و التي يعبر من خلالها بعمق عن مشاعر نبيلة عن الأسى أو الحب عن معاناته و معاناة غيره عادة ما يعالج من خلال كلماته مواضيع قيمة كما أنّه بارع في النظم الحماسية و التعابير الشرسة كلّما سمعت مقطعا روحانيا أو عاطفيا لبو كلثوم ثم ألحقته أحد مقاطعه الشرسة شعرت كأنّ جلال الدين الرومي رجع إلى الحياة بفؤاد البرّاق ابن روحان و بشراسة و فتك عمرو ابن كلثوم فأتذكر ما رأيت في منامي في ليلة من أوائل جمادى الآخر سنة ١٤٤٣ و هو رجل أسيّ به حقمة يلبس السّواد رأيته يصرخ بحرقة و يتوعد قائلا ليرجعنّ جلال الدّين الرّومي إلى الحياة و لينتقمنّ من أعدائه و من أعداء اللّه و ليفتكنّ بهم في نفس اللّيلة أو قبلها أو بعدها بليلة رأيت أمرا جليلا إنها رؤيا عظيمة رأيت نفسي جالسا مع جماعة من الناس بأحد المساجد  و الرّسول أمامنا جالس على المنبر مرتديا  ثوبا بنيا كلون التربة كان الرسول يتلو علينا كلمات...

فطري هو الرّابّ في

  باسم اللّٰه ضرب الأمثال حال الهيب هوب كحال السفينة (تتمّة...(فطري هو الرّابّ في  أصابني بعض الشك في مقاطع الرّاب التي أبدعتها من حيث الإلقاء و نقاء الصوت و غير ذلك، لكني رأيت أنها جيدة كأول تجربة غي التسجيل و مزج الأصوات و الأنغام و تعديلها باستخدام تطبيقات مبسطة خاصة أننا عملنا على التقاط الصوت في ظروف غير ملائمة لذلك. ثم زادني اللّه طمأنينة و تحفيزا لمّا ناجاني ملَك  [نبروس أو ميكال لا أذكر]  بقول كالتّالي : "لقد اخترعت أسلوبا جديدا في هذا المجال، سيعيه المختصون و سيخبروك به".   تدبّرت هذا القول فوجدت أنّ أسلوبي هذا من حيث اختياري للموسيقى المرافقة للإلقاء و الeffect الذي اخترته في مزج الأصوات داخل كلّ مقطع ربّما يمكن تسميته  Psychedelic Atmospheric rap [AP RAP or PA RAP] أما من حيث الكلمات و ثيمة المقاطع، نستطيع أن نقول أنّه Inherent or ancestral epic hip hop  الحمد للّه الذي وفّقنا لذلك، هو سعيي منذ الطفولة، كنت طفلا مولعا بالشعر الجاهلي الحماسي و لم أكن أستطيب حقيقة الشعر المعاصر الذي لم يكن يجيش ما في داخلي حقيقة لم يكن يشعل الشرارة الخامدة في...

Quick notes about historical facts

 باسم الله بعد ان اطلعت على قصة افرييق، نبأني الله ان افرييق شخصية حقيقية و ان قارة افريقا بالفعل تحمل اسمه و انه من اسلافي و أنه كان قائدا صالحا و أن القصة في مجملها حقيقية بشكل عام دون التركيز على بعض التفاصيل التي قد تختلف من رواية لأخرى. الملك الذي انتصر عليه افرييق عند فتحه لشمال أفريقا لم يبلغني عنه من عند اللّه نبأ يقين آنذاك، اطلعت في الروايات على اسمه؛ كان اسما غريبا لم أحفظه، كما أني لم أكن أعرف لأي حضارة أو عرق أو إثنية انتسب، إلى أنهيت بعض الأعمال في البادية اليوم 17 يناير 2024 و بدأت استعد للعودة نحو الحاضرة. أثناء ذلك أوحى اللّه لي نبأ يقينا؛ كان ذلك الذي أنهى الله ملكه على يد أفرييق ملكا ظالما تسلط على رقاب العباد بالباطل في افريقا، هو من أسلاف الاسكنديناف أو الفايكينغ، سمّاه اللّه لي في هذا النبأ العرفاني ب "جلجال" و هو كما أوحى اللّه أوّل من سنّ بين البشر استرقاق ذوي البشرة الداكنة من القبائل الأفريقية و اختصّهم بذلك دون غيرهم من الأقوام؛ جعل فيهم الرّقّ دهرا قبل أن يأتي أفرييق لينهي ملك جلجال، ثمّ أبطل سُنّته المجحفة تلك في حقّ السمر الأفارقة من نسل حام أو ...

نبروس،

باسم اللّٰه يا أيُّها المخلوق،  بَعُدتَ إذا ظَننتَ أنّكَ حُزتَ العُلوم كلّها دينا و دنيا، تِلك نفثة من غرور، فاستعذ باللّه من شرّها. ذرني أنبّئك، دع عنك ما بنى حنبل و مشاعر أشعري و اعتزل معتزلا ما تريد، كذلك أنا اعتزلت مرادا و مريدا، لحكمة أنشأني اللّٰه اليوم سنّينا حتّى آن الأوان، فعلّق اللّٰه نبراسا في عمق أعماقي، عجزت عن إتيانه في عقم المادّة و المَرائي، فغُصت في العتمة، في باطن المشاعر و الخوالج، ألتمس و أتحسّس، إلى أن مسستها دون أن أراها أو أن ألمسها، أقصد المشكاة ءات النور النبراس؛ العلامة؛ هي مرجاتي آنذاك، وطأتها في عمى العين و غيْب اللقاء، و البشرتان حينها في تنافر، فقط أنّي أويت بها إلى منارة الفؤاد، فوهبني اللّه من ذلك ولَدا ملَكا سمّاه نبروس؛ خلقه اللّه من نوري الذي أحلّه في طينتي الآدمية، لأستكمل و إيّاه رحلة الغوص في باطن الحروب و من تمّ إلى باطن المعارف حتّى تجلّت عندنا اليوم حقيقة التّكليف و المَقامات، و التّكليف شُعب؛ منها تكاليف ارتبطت بمقام أمرني اللّٰه أن أنفرد به و ألّا أشرك فيه معي غيري؛ غير ذلك هي تكاليف ما ارتبطت بذلك المقام، و للّٰه جنود و مُلوك موكّلون، رف...

قول في البربر

 الشلوح، نحبهم و نعتبرهم من أرحامنا، سمّوا كذلك نسبة لشالح الذي هو من أسلافنا نحن العرب القحطانية و هو من آباء نبي اللّه هود "والده أو جده أو عمه أو خاله".  كان شالح وجيها في القرون الأولى و ربّما كان هو نفسه نبي الله صالح إذا صحّ ظني، فشالح لسان سامي من صالح. نقدّر نسب قبائل كتامة و صنهاجة و نعتبر كذلك هم من أرحامنا لأنهم يعربيون ممن وفدوا إلى شآام أفريقيا مع فاتح يمني فظلوا هنا و مال لسانهم إلى لسان أحفاد شالح. كذلك نقدر و نحترم نسب القبائل البربرية ذات الأصول الكنعانية و إن كان من أسلافهم نمرود و جالوت، إلّا أنّنا نعتبر كلّ شجرة من الأنساب شجرة مباركة، إذا ما فسدت ثمارها و نخر عودها و تعفنت جذورها في مكان ما، قد تجد لها بذورا في مكان آخر صلح زرعها و سقيها فأعطت أشجارها ذات ظلال و ثمار سليمة، إلّا الغرقد الذي هو عندنا اليوم عديل الأوطان بالمنظور البابلي الحديث. عندنا في منطقة ورديغة أسطورة تروى، مفادها أنّ رجلا يدعى ورديغ ولد له ابنان، سمّى الأول "البحر الكبير" و الثاني "البحر صغير" و منهما تفرّعت قبائل ولاد بحر لكبير و ولاد بحر صّغير. لكن هي مجرد أسطو...

الأحقاف 10...

  Besm Alah Chaasadahwar _ MACCABEES [click here]

حضيض بابلون

حضيض بابلون من ديوان الحب و الحرب كتاب المزامير الأول لبعثة المساق /مدخل موسيقي/ Chronixx - They Don't Know (click here) باسم اللّٰه داري أشجاني ارثي أيامي التي تحت الثرا  لعلها بذور سدر صبور في حضيض بابل قابع و آهٰتي من فراق الصاحبة عين حكمة النور و رعاة الذلة في البلدان أرباب الجور يتقلبون بين الميامس زيفا  يتمجدون قصورهم دليل قصورهم و النجوم على مجون إسراف و ضيز قسمة يشهدون عكفوا على أوثان قد ضخموا ثاها حتى نطقوها طاءٰ الويل لهم من جٰهٰ Genkhis-saint الخليفة الراشد نيرون وثنكم غفور رحيٰم؛ أينا المفتون *** /فاصل موسيقي/ Jo ft Yohan - Burn it All (click here) *** فاقرأ و ابرأ لا كمن رأى ما لا يطيق الليث الرهيص تنصر أو شيخ بيداء تعجم كأني كرد بن عمرو أو صناهج أفرييق أ انتم Le grand orient? أنا ممفيس مصرايم حين غزوت السّفل كنت العصيب المراغم في بضع سنيٰن سل العرافيٰن و ليسألوا الشياطين و عصاة الجان أنا ذو الأذعار عليهم ذو الأهوال ** ** إذا الأرض الوسطى شطان نحن شط الميمنة فينا طاهارقا و منسا بوبكر الجليلان فينا الحكيم لقمان و أوتاد العرفان مثل العريق العتيق العظيم أوزسيريس يا إ...
  BISMILLAH In the Taw'r of Hora ma My tears  pour in the pound I Outta frames  of time 'n' logic so I at the end of sentence while  we poured at a little huge before it's a  doubl S T'awr Phanuel the face  The father in the trinity Uriel the light JahJah the God Hud the majedun the khalife the lord I'm the Hu in YHWH showin' you Allah the Ego Who's the one 'n' only Deity supreme on supremacy Salty our seas since alpha we cried a lot Are like if our tears cleaned and washed ye are crazy lookin' fo r safety in TALEH's shields 1 When Jah Ja Jaha Rest in hell Ibliss 2 And JahJah obeyed to Jah 'n' killed Ibliss 3 O Elohim! I'm your sword your servent your rey 4 Nordic neo pagans don't scare me 'n' none of seculars around me 5 None of persian gurus is ayatu Allahi ! Can call me 6 Muslim Templer  Christian Jihadi or Sufi Talibani 7  They  better! ask Elders! I'm the grand Archi 8 Father of  gnose the megaledon of eso...

نظم قداح

باسم الله الرمية الأولى The first Drop ١.١. بعل شمس هنا روح الأسلاف السبإية البادية خير الأمم بني أدد أسما السامية مزاجا بدماء الزنوج الحامية لا خنادف من بني حنيفة فلا تأتيا هنا لا لمبو لا فرار هنا شواظ هنا لا ماعز عندنا و لا خلد من الخوالد لا مرحب ببن الوليد فكيف بديجي كهالد هنا غيرة بن عبادة سيف و دجانة روح القدس و نظم حسان بإلهام أنا و الخفا جنود ربنا و كفانا لا نسَل عن فرسان و لا عن قين زنام   من بني الميامس عبيد سنس العلجان طوبى لغربان فاجرت من أقصى الأقاصي أحيت فينا روح عكاظ و ليام الخوالي نهجو العرب و العجم و لسنا نبالي ظاهري سرحان أوحد ماض يداري باطني السواد الأعظم كجياش البخاري خبر عني العابرين أني رأيت في منامي نفسي ببيت الجد القديم الذي هو بين مدارك مالك و الرماني جمال الدين  أتتني زوجي زائرة و كنت لها ناظرا إذ بفحاش أوسي يأز قهرة باقرة لتنفث في صدر زوجي و توسس لها و بعد ان تم مكرهم و عني أبعداها قعدا غير بعيد يهزءان يتهامسان   هي لنا خير خادم بنشوة يهمزان لحقتها بالخبر فوجدتها كمن سحر كمن طمسوا عقله فغيب و خبل كثمت الخطب في صدري و حال صمتي قائل يا بنت لفض...