Skip to main content

Posts

نبروس،

باسم اللّٰه يا أيُّها المخلوق،  بَعُدتَ إذا ظَننتَ أنّكَ حُزتَ العُلوم كلّها دينا و دنيا، تِلك نفثة من غرور، فاستعذ باللّه من شرّها. ذرني أنبّئك، دع عنك ما بنى حنبل و مشاعر أشعري و اعتزل معتزلا ما تريد، كذلك أنا اعتزلت مرادا و مريدا، لحكمة أنشأني اللّٰه اليوم سنّينا حتّى آن الأوان، فعلّق اللّٰه نبراسا في عمق أعماقي، عجزت عن إتيانه في عقم المادّة و المَرائي، فغُصت في العتمة، في باطن المشاعر و الخوالج، ألتمس و أتحسّس، إلى أن مسستها دون أن أراها أو أن ألمسها، أقصد المشكاة ءات النور النبراس؛ العلامة؛ هي مرجاتي آنذاك، وطأتها في عمى العين و غيْب اللقاء، و البشرتان حينها في تنافر، فقط أنّي أويت بها إلى منارة الفؤاد، فوهبني اللّه من ذلك ولَدا ملَكا سمّاه نبروس؛ خلقه اللّه من نوري الذي أحلّه في طينتي الآدمية، لأستكمل و إيّاه رحلة الغوص في باطن الحروب و من تمّ إلى باطن المعارف حتّى تجلّت عندنا اليوم حقيقة التّكليف و المَقامات، و التّكليف شُعب؛ منها تكاليف ارتبطت بمقام أمرني اللّٰه أن أنفرد به و ألّا أشرك فيه معي غيري؛ غير ذلك هي تكاليف ما ارتبطت بذلك المقام، و للّٰه جنود و مُلوك موكّلون، رف...

قول في البربر

 الشلوح، نحبهم و نعتبرهم من أرحامنا، سمّوا كذلك نسبة لشالح الذي هو من أسلافنا نحن العرب القحطانية و هو من آباء نبي اللّه هود "والده أو جده أو عمه أو خاله".  كان شالح وجيها في القرون الأولى و ربّما كان هو نفسه نبي الله صالح إذا صحّ ظني، فشالح لسان سامي من صالح. نقدّر نسب قبائل كتامة و صنهاجة و نعتبر كذلك هم من أرحامنا لأنهم يعربيون ممن وفدوا إلى شآام أفريقيا مع فاتح يمني فظلوا هنا و مال لسانهم إلى لسان أحفاد شالح. كذلك نقدر و نحترم نسب القبائل البربرية ذات الأصول الكنعانية و إن كان من أسلافهم نمرود و جالوت، إلّا أنّنا نعتبر كلّ شجرة من الأنساب شجرة مباركة، إذا ما فسدت ثمارها و نخر عودها و تعفنت جذورها في مكان ما، قد تجد لها بذورا في مكان آخر صلح زرعها و سقيها فأعطت أشجارها ذات ظلال و ثمار سليمة، إلّا الغرقد الذي هو عندنا اليوم عديل الأوطان بالمنظور البابلي الحديث. عندنا في منطقة ورديغة أسطورة تروى، مفادها أنّ رجلا يدعى ورديغ ولد له ابنان، سمّى الأول "البحر الكبير" و الثاني "البحر صغير" و منهما تفرّعت قبائل ولاد بحر لكبير و ولاد بحر صّغير. لكن هي مجرد أسطو...

الأحقاف 10...

  Besm Alah Chaasadahwar _ MACCABEES [click here]

حضيض بابلون

حضيض بابلون من ديوان الحب و الحرب كتاب المزامير الأول لبعثة المساق /مدخل موسيقي/ Chronixx - They Don't Know (click here) باسم اللّٰه داري أشجاني ارثي أيامي التي تحت الثرا  لعلها بذور سدر صبور في حضيض بابل قابع و آهٰتي من فراق الصاحبة عين حكمة النور و رعاة الذلة في البلدان أرباب الجور يتقلبون بين الميامس زيفا  يتمجدون قصورهم دليل قصورهم و النجوم على مجون إسراف و ضيز قسمة يشهدون عكفوا على أوثان قد ضخموا ثاها حتى نطقوها طاءٰ الويل لهم من جٰهٰ Genkhis-saint الخليفة الراشد نيرون وثنكم غفور رحيٰم؛ أينا المفتون *** /فاصل موسيقي/ Jo ft Yohan - Burn it All (click here) *** فاقرأ و ابرأ لا كمن رأى ما لا يطيق الليث الرهيص تنصر أو شيخ بيداء تعجم كأني كرد بن عمرو أو صناهج أفرييق أ انتم Le grand orient? أنا ممفيس مصرايم حين غزوت السّفل كنت العصيب المراغم في بضع سنيٰن سل العرافيٰن و ليسألوا الشياطين و عصاة الجان أنا ذو الأذعار عليهم ذو الأهوال ** ** إذا الأرض الوسطى شطان نحن شط الميمنة فينا طاهارقا و منسا بوبكر الجليلان فينا الحكيم لقمان و أوتاد العرفان مثل العريق العتيق العظيم أوزسيريس يا إ...
  BISMILLAH In the Taw'r of Hora ma My tears  pour in the pound I Outta frames  of time 'n' logic so I at the end of sentence while  we poured at a little huge before it's a  doubl S T'awr Phanuel the face  The father in the trinity Uriel the light JahJah the God Hud the majedun the khalife the lord I'm the Hu in YHWH showin' you Allah the Ego Who's the one 'n' only Deity supreme on supremacy Salty our seas since alpha we cried a lot Are like if our tears cleaned and washed ye are crazy lookin' fo r safety in TALEH's shields 1 When Jah Ja Jaha Rest in hell Ibliss 2 And JahJah obeyed to Jah 'n' killed Ibliss 3 O Elohim! I'm your sword your servent your rey 4 Nordic neo pagans don't scare me 'n' none of seculars around me 5 None of persian gurus is ayatu Allahi ! Can call me 6 Muslim Templer  Christian Jihadi or Sufi Talibani 7  They  better! ask Elders! I'm the grand Archi 8 Father of  gnose the megaledon of eso...

نظم قداح

باسم الله الرمية الأولى The first Drop ١.١. بعل شمس هنا روح الأسلاف السبإية البادية خير الأمم بني أدد أسما السامية مزاجا بدماء الزنوج الحامية لا خنادف من بني حنيفة فلا تأتيا هنا لا لمبو لا فرار هنا شواظ هنا لا ماعز عندنا و لا خلد من الخوالد لا مرحب ببن الوليد فكيف بديجي كهالد هنا غيرة بن عبادة سيف و دجانة روح القدس و نظم حسان بإلهام أنا و الخفا جنود ربنا و كفانا لا نسَل عن فرسان و لا عن قين زنام   من بني الميامس عبيد سنس العلجان طوبى لغربان فاجرت من أقصى الأقاصي أحيت فينا روح عكاظ و ليام الخوالي نهجو العرب و العجم و لسنا نبالي ظاهري سرحان أوحد ماض يداري باطني السواد الأعظم كجياش البخاري خبر عني العابرين أني رأيت في منامي نفسي ببيت الجد القديم الذي هو بين مدارك مالك و الرماني جمال الدين  أتتني زوجي زائرة و كنت لها ناظرا إذ بفحاش أوسي يأز قهرة باقرة لتنفث في صدر زوجي و توسس لها و بعد ان تم مكرهم و عني أبعداها قعدا غير بعيد يهزءان يتهامسان   هي لنا خير خادم بنشوة يهمزان لحقتها بالخبر فوجدتها كمن سحر كمن طمسوا عقله فغيب و خبل كثمت الخطب في صدري و حال صمتي قائل يا بنت لفض...
https://youtu.be/L1ns4UWxIPU https://youtu.be/Xd0gU-Rmddg

سجع الغراب

  سجُع https://youtu.be/_uCdtrN_Jh0

My Heart is a Holy City

BISMILLAH My Heart is...  ... A Holy City ... 

Their towns are KHARAB

  BISMILLAH Their towns...  ... Are KHARAB *****

Designed...Desired...With Luv

BİSMİLLAH   LİNK To MUsic 🔗🎶 ⬇️ https://youtu.be/oDJge9t0Qgg * * *

على هامش كتاب الأعمدة

باسم اللّٰه أبان تنزيل أعمدة جمادى سنة ١٤٤٣ للهجرة ٢٠٢٢ للميلاد كان الله قد نهانى عن جدال المحمديين  فيما أكتب أو أبلغ عن طريق التدوين إلا أن يؤمنوا حينها نفسر لهم بتوفيق من الله ما عجزوا عن فهمه من أمر عرفاننا و نستشيرهم فيما أذن الله أن نستشير فيه الأنام مذ أنهم آمنوا بالله و بكتابه المنير ذلك لأنه قد سطر عندهم أصدق النصوص و هي مصفوفة على رفوفهم و منهم من يحفظها عن ظهر قلب لكن عندهم اعوجاج في التعاطي معها و استنباط المفاهيم منها سواء اعوجاج في النية أو الأسلوب أو في كليهما و هم الأقرب إلي رحما و كان الأحرى بهم أن يناصروا و يدعنوا مذ أول ما سطرت أو حتى قبل أن أبدأ في التدوين و النشر إن كانوا حقا من المؤمنين العارفين أو حتى من الباحثين و الدارسين بخالص النية و في ذات السياق و الحين كان الله قد أمرني أن إذا وفد علي أقوام من وراء البحار ليسوا على ملة محمد يرجون معرفة بهذا الأمر و فهما فلأستجب و لأعلمهم مما علمني الله قدر المستطاع بتوفيق منه أولا و ثانيا بما آتاني من قدرة على الشرح و الإقناع و إن هنالك من نشأ و بين يديه بعض المراجع التي اختلط فيها الحق بدسائس باطلة لكنه اجتهد و ما اكت...

قسم الملَكة من مزمور "ياطوق"

باسم اللّٰه   تذكير بقسم التنزيل قسم الملَكة

خلاص في مقاميَ الحمد

- مناجاة الخالق - الجزء الثالث خلاص في مقاميَ الحمد باسم اللّه فاتحة LIBERA ME DOMINE link نص المناجاة إلٰهي يا ربّ العزة و الجبروت أنا عبدك المدعن لجلالك و مشيئتك خلصني اللّهم من القوم الظالمين خلصني من قيود ذلهم قيدني اللّهم بقيد أمرك أنا الآمر الناهي بك و أنت الآمر الناهي في هكذا أمرتني و كذلك علمتني رببتني على من في الأرض تربيبا وقلتَ أن مَقامي عندك الحمد حمدا و شكرا هذا من فضلك و من كريم عطائك قبلت منك ذاك التربيب و هذا المقام الجليل لكني مازلت عبدك أتأذن يا الله أن أكون عبدك المطيع الخاضع لجلالك و مشيئتك هذا مبلغ سعيي... أن أكون أقرب عبادك إليك... أقرب المقربين... قربى اللّهم قربى... و ارضى عني يا إلٰهي حتى يفيض الرضى و يستقر في الفؤاد قرارا إني أخشى غضبك أو أن أعصى لك أمرا... أخشى أن أزيغ يا رب الملكوت أنا عبدك ذاته... هو.. الذي دعاك مناجيا قبل أن يعي ماهية ذاته... و ما مقامه... و من هو عندك حقا في الملكوت أتذكر.... لا بل إنك تذكر يا من لا تأخذه سنة ولا نوم... إني فقط تعمدت و عمدت لأن أُذكّر القوم بذكراك التي حفظتها في روعي أ تذكر حين ناجيتك قائلا اللّهم اشدد أزري بجندك في السما...

مناجاة الخالق "الجزء الثاني"

اللهم أنت ربي ، لا إلٰه إلا أنت، اللهم إن في خلل في تلقي أنوارك و دعائك و وصالك، اللهم أصلح الخلل أنت رب الصلاح و الخير كله، باسم الله نبدأ كل شيء، ببسمك اللهم بعد التوكل و قبله و عنده ، و كذلك باسم الله عند العزم و قبله و بعده، أنت مولانا لا تكلنا للعباد و ارحمنا إنك أنت أرحم الراحمين، نحن جندك المطيعون، عليك توكلنا و إليك المصير، انصرنا و لا تنصر علينا، ارحمنا اللهم و ابطش بأعداء، و لا تسلط علينا طاغوتا أو جاهوته، و لا تطع فينا كاهنا لطاغوت و لا كاهنا لجاهوت و لا تسخّر لهم جنديا من جنودك و حل بينهم و بين شياطينهم فلا يستطيعون إلينا سبيلا و اجعل اللهم كيدهم في نحورهم و أخبت نيرانهم المجسة و أوقد اللهم قبائس نيارينك القدسية المجيدة بداخلنا و فيما حولنا حتى تنطلق أنوارك وهاجة قوية تلفح وجوه الأعداء و تحرق الظالمين و الكفار و المشركين من أصحاب الإزمات المتكبرين و غيرهم ممن خفي عني و أنت بهم عليم يا من أحطت بكل شيء علما  جاهِين. JAH-HEEN

لست أرميا و الفاتحة

 مقتطف من كتاب العرفان الأول باب حوارات مع أهل السماء فاتحة الكتاب جاهِين 

آية الرّعد

باسم اللّه في صيف أو خريف سنة ٢٠٢٢ كان الجوّ مكهربا في السّماء ذات ليلة و كنت أتجول في الشارع أتفكر و أتدبّر بعض الأمور كنتُ حزينا بعض الشيء فجأة جُذبت فبدأ قلبي كأنّه يخفق في السّماء و جسمي ما زال في الأرض ثمّ أمَرني الملَك الرّسول أن أجلس تفاجأت لهذا الأمر فكرّره الملَك مرّة أخرى أو مرّتين لكنّي ارتبكت و لم أفعل لأنّي خجلت أن أجلس هكذا فجأة في طريق السّير و المارّة ينظرون فدمدم الرّعد و سنى البرق بقوّة حتّى انقطع بصري لوهلة و شعرت برهبة شديدة كأن دوّى مباشرة فوق رأسي فزعزع روعي بعدها مباشرة قال الملَك اجلس الآن مازال الأمر قائما فأطعته و جلست دون أن أجادل بعد ذلك ببضع دقائق أتى الملَك بنفس الأمر قال اجلس فجلست مباشرة لقوله اعتبارا بما حدث في السابق حينها أو بعدعا ببضع ثوان سمعت و كأن رعدا ضرب بعيدا عنّي حتّى أنّي ما كدت أميز أنّها قد أرعدت بعد ذلك احترت لوهلة في تأويل ما حدث لكنّ الملَك لم يتأخّر بالتأويل قال أنت الملِك طٰهٰ إذا جلستَ على عرشك ظاهرا كفى اللّٰه قومك العذاب الذي سيصيب الأقوام من حولهم فإن لم تفعل أصابهم ما سيصيب الأقوام في شتى البلدان  ثم ستجلس على عرشك بعد ذلك ظاه...
 

إن كنتم للرؤيا تعبرون الجزء ٥

باسم اللّٰه في يوم من أيام رمضان ١٤٤٤ رأيت في منامي كأني ذاهب إلى الثانوية High School التي كنت قد درست بها سابقا في الواقع، و اسمها ابن ياسين  كنت قاصدا إياها  بشوق و تعطش كأن الحنين للماضي كان يجرفني إليها أثناء الرؤيا أو كأني كنت أسعى لتبليغ أمر ما هنالك أو لتأدية إحدى المهام الجليلة كنت كلّما استوقفني أحدهم في الطريق أثناء الرؤيا أجبته مسرعا بما مفاده أني على عجلة من أمري و ليس لدي وقت لإضاعته كوني ذاهب إلى  Lycée بالاصطلاح الفرنسي المشتق من اللاتينية  Lyceum أو الإغريقية Lukeon و كنت أقول أيضا ابن ياسين .  فجأة مررت بمكان به حشود من الشباب و قلت مع نفسي... تبا إنها الجامعة و هؤلاء شبيبة و نشطاء من أصحاب الإزمات و التيارات الإديولوجية عندهم إحدى التظاهرات السياسية و سوف يزعجونني بهتافاتهم و شعاراتهم الواهية التي لا نفع فيها و سوف يعيقون طريقي لكثرتهم . فجأة اختفت غوغاءهم و رأيت شابات على يميني مصطفات بتنظيم عسكري و ترتدين النقاب و أثوابا طويلة لكنها ليست جلابب أو عبايات كالتي ترتديها النساء في السلم بل إنها كأزياء الحرب عند العرب في قديم الزمان و كن ترتدين ف...