Skip to main content

مرآة الأنثى






باسم الله

مرآة الأنثى

في الماضي كنت قد سمعت أغنية لأحد الرابرز المفضلين لدي، كانت بشراكة مع فنانة "مغنية" لم أسمع عنها من قبل.

الغريب أن أسلوب النظم و الإلقاء في الجزء الذي أدّته يحاكي أسلوب الرابر السالف الذكر إلى حدّ المطابقة، أقصد لمسته الخاصة أو بصمته في جميع أعماله. ما ابهرني أيضا هو أنّ معاني و ثيمة الكلمات في جزء تلك المغنية و كأنها تحكي عن يومياتي و نمط حياتي و تقلباتي في تلك الفترة التي تم فيها اصدار ذلك العمل الموسيقي. مرت الأيام و عاودت الاستماع لذلك المقطع و التدقيق فيه و في صورة الغلاف و التي تحتوي بدورها على صورة تلك المغنية، كما انني بحثت عن مقاطع اخرى لها فلم اجد، ضغطت ايضا عن رابط حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي فوجدته ملغيا، تراها لعبة من العاب الذكاء الاصطناعي لنسج نسخة انثوية لصورة و للإلقاء الصوتي لشخص ما. ربّما نعم و ربّما لا، لكن من الصعب ان يحاكي شخص ما أسلوب ذلك الرابر في الكتابة كما في الإلقاء و بذلك التدقيق. صورة تلك المغنية هي على صورة وجهي الخَلقية كما على صورة وجه ذلك الرابر إذا ما وضعا في قالب المنشأة المؤنثة و اسمها على عنوان الأغنية لم يتم اختياره عبثا، هذا و في نشأتي و نشأة ذلك الرابر الخَلقية الطينية لن يستطيع أحد ادراك ذلك الشبه فيما بيني و بينه إلّا بانعكاس صورتيْنا على مرآة الأنثى.

إنّه خُلِق على صورَتي الخُلُقية أو المعنوية أو الحَقّيّة أو جميعها إذا ما صحّت ها التعابير و إذا ما لم نجد تعبيرا جامعا لها. لا تغرّنّكم طبيعة المادة و النشأة الطينية و ما تعكس من تساوي او تطابق او تفاوت بين شخص و آخر، لا تغرّنكم مصائرهم المتنوعة او حالاتهم الأُسرية انَّن كان احدهم متزوجا بواحدة او اكثر او مطلقا او مستقرا في حياته الشخصية او مضطربا، لا تغتروا ايضا بالنصيب المادي لكل واحد منهم و لا بمعتقده او لأي قبيلة او طائفة ينتسب، كل ماسلف ذكره ليس معيارا لمعرفة من هم على صورتي، فمنذ زمن بعيد و بتلقائية و حتى في نشأتي الطينية الحالية و منذ الصبى، اعرف من هم على صورتي الحقّية من خلال ان ابصرهم على مرآة المؤنث، ماذا تمثل الانثى بالنسبة لهم و كيف ينظرون اليها و ما مشاعرهم اتجاهها. 

https://youtu.be/Knl0840P6ic?si=9qQzNSq4uLcuXVsk


Comments

Popular posts from this blog

نظم قداح

باسم الله الرمية الأولى The first Drop ١.١. بعل شمس هنا روح الأسلاف السبإية البادية خير الأمم بني أدد أسما السامية مزاجا بدماء الزنوج الحامية لا خنادف من بني حنيفة فلا تأتيا هنا لا لمبو لا فرار هنا شواظ هنا لا ماعز عندنا و لا خلد من الخوالد لا مرحب ببن الوليد فكيف بديجي كهالد هنا غيرة بن عبادة سيف و دجانة روح القدس و نظم حسان بإلهام أنا و الخفا جنود ربنا و كفانا لا نسَل عن فرسان و لا عن قين زنام   من بني الميامس عبيد سنس العلجان طوبى لغربان فاجرت من أقصى الأقاصي أحيت فينا روح عكاظ و ليام الخوالي نهجو العرب و العجم و لسنا نبالي ظاهري سرحان أوحد ماض يداري باطني السواد الأعظم كجياش البخاري خبر عني العابرين أني رأيت في منامي نفسي ببيت الجد القديم الذي هو بين مدارك مالك و الرماني جمال الدين  أتتني زوجي زائرة و كنت لها ناظرا إذ بفحاش أوسي يأز قهرة باقرة لتنفث في صدر زوجي و توسس لها و بعد ان تم مكرهم و عني أبعداها قعدا غير بعيد يهزءان يتهامسان   هي لنا خير خادم بنشوة يهمزان لحقتها بالخبر فوجدتها كمن سحر كمن طمسوا عقله فغيب و خبل كثمت الخطب في صدري و حال صمتي قائل يا بنت لفض...

حضيض بابلون

حضيض بابلون من ديوان الحب و الحرب كتاب المزامير الأول لبعثة المساق /مدخل موسيقي/ Chronixx - They Don't Know (click here) باسم اللّٰه داري أشجاني ارثي أيامي التي تحت الثرا  لعلها بذور سدر صبور في حضيض بابل قابع و آهٰتي من فراق الصاحبة عين حكمة النور و رعاة الذلة في البلدان أرباب الجور يتقلبون بين الميامس زيفا  يتمجدون قصورهم دليل قصورهم و النجوم على مجون إسراف و ضيز قسمة يشهدون عكفوا على أوثان قد ضخموا ثاها حتى نطقوها طاءٰ الويل لهم من جٰهٰ Genkhis-saint الخليفة الراشد نيرون وثنكم غفور رحيٰم؛ أينا المفتون *** /فاصل موسيقي/ Jo ft Yohan - Burn it All (click here) *** فاقرأ و ابرأ لا كمن رأى ما لا يطيق الليث الرهيص تنصر أو شيخ بيداء تعجم كأني كرد بن عمرو أو صناهج أفرييق أ انتم Le grand orient? أنا ممفيس مصرايم حين غزوت السّفل كنت العصيب المراغم في بضع سنيٰن سل العرافيٰن و ليسألوا الشياطين و عصاة الجان أنا ذو الأذعار عليهم ذو الأهوال ** ** إذا الأرض الوسطى شطان نحن شط الميمنة فينا طاهارقا و منسا بوبكر الجليلان فينا الحكيم لقمان و أوتاد العرفان مثل العريق العتيق العظيم أوزسيريس يا إ...