Skip to main content

بيان بديعي


Swallow The Sun's song [click here]


 بيان بديعي

تمهيد لديوان الحبّ و الحرب


باسم اللّه

فصل الحبيبة

هناك

شأام يبسنا شرقي البحر الظليم يمين البحر الأوسط حيث زعموا للأولمبّ أعمدة

هويتك

لأنّي من عباد ياهوه و لست عبدا للأهواء

هنالك بدأ كيد أعدائي يلوح للرّائين

هنالك أبصرته

تراك أبصرتيه

؟

هناك و هنا تجرّعت المرّ مرارا

هنا بأرض برغواطة

في عمق الكيان

حيث وعد النّبوّة و سرّها الدّفين

.

ثم جاء مدد من السّماء و وعد بالصّلاح و انتظرت سنينا حتى تنزّل عليّ بالبشائر أهلون من علّيين

.

إنّ ما عندي اليوم خير من الأساطير

أصدوقة أجلل من الميثولوجيا التي التفّت حولها شعوب و أسست لحضارات منذ زمن سحيق

كأننا نعيش بين صفحات سفر التكوين

إنّ عندي ما يؤسّس لخلق جديد غير أولاء الّذين ضلّوا سواء السّبيل

.

إنّا الجلال و الإكرام أمّا الّذين كادونا ليفسدوا ما أصلح اللّه فينا ما هم إلّا أنفاس نتنة انبعثت من فاه إبليس حين أقسم

لَأغوينّهم أجمعين

يا فاضلة

!

باللّه عليك أخبريني

ما سرّ تلك الرّؤى

؟

ما سرّ ذلك الثوب الجليل البهي المنطود

؟

ما سرّ ذلك الجنون

؟

ما سرّ البحر التركوازي و الجسر العظيم

؟

ثم هلّ علي المقربون و قالوا

:

دلّنا على مكانك أيّوب

.

إنّ الكتاب دون ما يحوي من حكمة أجوف لا قيمة له و الحكمة إذا لم تحفظ بين طيات الكتاب بدّلوا فيها و حرّفوها عن مقاصدها فأضلّوا بها

لذلك كنت و لا زلت مصرّا على أن أحضن طيفك بفؤادي و أن أضم روحك لروحي غيبا إلى حين لقياك فجعلك اللّه محور كتاباتي و الجوهر في هذه الصّحف المطهرة و إنّي لأطلب يدك للزّواج على سنّة اللّه و الأنبياء و الأوائل

حواء و آدم

لأنك خُلقتي عشقا في قلبي و لم يُخلق سواك و الأصل في الأمر أن ليس في الدنيا سواي

أنتِ السمو و الرفعة و الفضيلة و الحكمة

أمّا أنا 

... 

فصل القصيدة

نصرة لكِ

فجرا في العشرين من دجنبر سنة ألفين و واحد و عشرين مما يعد العادون

أنزل اللّه قصيدة

بث في قلبي نورها

أمرت أن أنظمها لاحقا

حين يأذن اللّه

بإلهام من روح القدس و ستتخلّلها بعض أبيات التّنزيل

أسماها اللّه... ديوان الحب و الحرب

 و أمرت أن أختار لها إسما دنيويا

 فسميتها ... جهجهة القلب الجريح

إنها قصيدة وقعت في قلبي جليلة مرجوّة

كأنها مخطوطة من زمن خنوخِدريس أو كأنها واحدة من مزامير الأنبياء الملوك... انبثق نورها في الفؤاد حماسة و فخرا و وعيدا و هجاء

ثم قلت مع نفسي

لا بد لي أن ألطفها لألّا... فقاطعني جبريل أن كلّا... بل إجهل!... إجهل على الفحّاش اللّئيم و على الظّالم المستبدّ... اضرب بروح الجيلاني و الجنيد روحَ كراولي و بودلير... دوِّنها بالنّون العتيق

و النّون قلم مداده الدّم الفائر

دويّ كلماته كدكّ الحصون

صداه في الأنفس و وطأته كضرب الرّقاب و بقر البطون

جعله اللّه دهرا في نسل إسماعيل و نسل هود كما جعل النبوّة في نسل يعقوب

ريتما يأتي أمر اللّه بنظمها

أُمرت أن أبحث و أن أطّلع على أخبار قبائل اليمن قديما و ملوكها

حين عرفانها

كنت أستمع لقصيدة من نظم شاعر كناني اسمه مشتق من صلح صبر

بصوت مطرب من بلاد الأنباط اسمه كالبشارة

.

ختم البيان



Comments

Popular posts from this blog

Designed...Desired...With Luv

BİSMİLLAH   LİNK To MUsic 🔗🎶 ⬇️ https://youtu.be/oDJge9t0Qgg * * *

The TSL [CHAP 2 : PICTURES]

  BISMILLAH THE TWELVE STEPS LADDER [CHAP II : PICTURES] "Holy Spirit"  Revealed STEP 1 (TSL Step four)  Bismillah You can picture me Younes Bones & Flesh But you can't picture the inside I'n'I the mind I'n'I the soul I'n'I the pain I'n'I the flame My inner holiness the sound of loneliness Roaring inside of me I'n'I the rage Picture me smoking quietly walking quickly Streets are full I see'em empty  All I see is smoke I mean the verses who's the hell teaching me I'n'I the fool I'n'I the prophet I'n'I the flood I'n'I the enlightening book Saint Agony Preaching purity and wisdom is my tresor I'm the spear of chastity welcome to my  Holy Terror ***** STEP 2 (TSL step five)  Bismillah Look Moorish {k}'now you who we you are I swear of the birds flying on thy altar I'm on a stable ground I can see clearly They're on a spinning ball  Can't see facts as they are Now you know t...

كضَيْفِ إبراهيم (تأمُّلات صوفية في العشق و الرّوح و الوِجدان)

  لا بُدّ أن أتلاشى كالملح في الماء أو كالدُّخان في السماء لِأغيب عن أنظار الكثير من النّاس و أختفي من حياتهم لعلّي أستقرّ في وِجدان محبوبي و أصير كلّ وجُوده لكن أخشى إن تلاشيتُ أن لا يكاد يُبصِرني، مثله مِثلَ البَقِيّة و أن لا يَجِدَني حتّى في قرارة نفسه و كأنّني مخلوق أثيرِيّ! يؤمن البعض بوُجودي دون أن يَرَاني و البعض الآخر يجحد بي لأنّهم لم يستصيغوا أفكاري أو أنّ ذبذباتي لم تصِلهم أو لأنّني لم أتمثّل أمامهم جسدا ملموسا و كأنّني ضَيفُ إبراهيم، قُدِّمَ لهُم الطّعام فإذا بِأَيديهم لا تَصِلُ إلَيه ، ارْتَاع إبراهيم و ضَحِكَت زَوجَتُه سارَه، بَشَّرُوهُما بمولود اسمه إسحاق على كِبرهما ثُمّ رحلوا حاملين نُذُرَ العذابِ لِقَوم آخرين ما يَسري عليّ يَسري أيضا على حبيبي، كِلانا كضيفِ إبراهيم، يُقدِّم كلٌّ منّا تِرياقَ المحبّة للآخر لكنّه لا يلمسه، لا يستطيع تجَرُّعه و الإستشفاء به و كأنّنا طَيفان أو روحان بلا جسد لا يقدر أحدنا على زيارة الآخر أو أن يُزارَ إلّا في الخيال أثناء اليقظة و في الأحلام أثناء النّوم، الأبْدانُ مُقيّدة و الأرواح تُحلّق عاليا في السّماء، حُرّة تطوف بين الدِّيار، إذا...