Skip to main content

بِذَنْبِ يوسف أُسِرتُ






بسبب عِفّته و إعراضه عن الفاحشة، سُجِن يوسف عليه السّلام خلف قضبان من حديد، أمّا أنا سُجنت بسبب ذلك خلف حواجز نفسية مكبّلا بأغلال لا تراها العين لكنّ القلب يئِنّ لألمها تحت وَطْأة جلّادي وهو مجتمع ثنائي القُطبِية


قُطبٌ وجدوا ملاذهم في التديّن الظّاهري و هو شكل و هندام، عبادات بالجسد و دعاء لا يتجاوز الحَنَاجر و ركضٌ وراء السُّمعة إرضاءً للنّاس و لِيسلَمُوا من حِدّة ألسِنتهم، لأنّهم هم أنفسهم يلغون في أعراض النّاس دون التّمعّن في صميم الأخلاقيات


القُطبُ الآخر قومٌ  يُصلّون لقِبلة الرّوم لا يُقيمون للوحي و لا لِشرع اللّه اعتبارا، لا يؤمنون أو يقولون أنّ الإيمان في القلب بينما هو إيمان باللّسان فقط و لذلك لم تستجب له جوارحهم، أدب في الكلام و حركات و مبادرات يُلمّعون بها صورتهم و يتشبّتون من خلالها بأهذاب  المجتمع الحداثي، كلّ هذا لا يعنيني إلّا أنّهم كفروا  بخُلُقي و غيرَتي و اعتزلوا أمثالي فقط لأنّنا نُطهّر أرواحنا و مضاجعنا، سَخِروا منّا و احتقرونا و أصَرّوا على مَحوِ قِيَمِنا و تغيير مبادِئنا و سَخّروا لذلك الشَّاشات و الأقلام و التّنظيمات و المحافل و الحفَلات و بناتهم و أبناءَهُم في المدارس و الجامعات، إذا دعوتَهم و قلتَ بأنّنا نُحاول الإقتداء  بخُلُق الأنبياء و الصّالحين و بِنَهجِهم فمالَكُم تستكبرون؟ سَخِروا منك و أجابوا بكبرياء و غُرور... تِلكَ أساطير الأوّلين و نحن نعيش في القرن الحادي و العِشرين


يُصلّون لقِبلَة الرّوم لكن أين هُم من نبيّ الرّوم أيّوب عليه السّلام في صبره على البلاء و أدبه مع ربّه و حُسن ظَنِّه باللّه، أين هُم من زوجته الّتي صبرت على الفقر بعد الغنى و على مرَض زوجها و فُقدان الأولاد و كلام النّاس و نفورهم منهُما، ضحّت من أجل زوجها و احتسبت ذلك للّه إلى أن جاء الفرج فشفاهما اللّه و خلف لهما أضعاف ما كانا يملكان من أموال و ذُرّيّة و أعاد لها شبابها

أبو عابر






Comments

Popular posts from this blog

نظم قداح

باسم الله الرمية الأولى The first Drop ١.١. بعل شمس هنا روح الأسلاف السبإية البادية خير الأمم بني أدد أسما السامية مزاجا بدماء الزنوج الحامية لا خنادف من بني حنيفة فلا تأتيا هنا لا لمبو لا فرار هنا شواظ هنا لا ماعز عندنا و لا خلد من الخوالد لا مرحب ببن الوليد فكيف بديجي كهالد هنا غيرة بن عبادة سيف و دجانة روح القدس و نظم حسان بإلهام أنا و الخفا جنود ربنا و كفانا لا نسَل عن فرسان و لا عن قين زنام   من بني الميامس عبيد سنس العلجان طوبى لغربان فاجرت من أقصى الأقاصي أحيت فينا روح عكاظ و ليام الخوالي نهجو العرب و العجم و لسنا نبالي ظاهري سرحان أوحد ماض يداري باطني السواد الأعظم كجياش البخاري خبر عني العابرين أني رأيت في منامي نفسي ببيت الجد القديم الذي هو بين مدارك مالك و الرماني جمال الدين  أتتني زوجي زائرة و كنت لها ناظرا إذ بفحاش أوسي يأز قهرة باقرة لتنفث في صدر زوجي و توسس لها و بعد ان تم مكرهم و عني أبعداها قعدا غير بعيد يهزءان يتهامسان   هي لنا خير خادم بنشوة يهمزان لحقتها بالخبر فوجدتها كمن سحر كمن طمسوا عقله فغيب و خبل كثمت الخطب في صدري و حال صمتي قائل يا بنت لفض...

The TSL [CHAP 2 : PICTURES]

  BISMILLAH THE TWELVE STEPS LADDER [CHAP II : PICTURES] "Holy Spirit"  Revealed STEP 1 (TSL Step four)  Bismillah You can picture me Younes Bones & Flesh But you can't picture the inside I'n'I the mind I'n'I the soul I'n'I the pain I'n'I the flame My inner holiness the sound of loneliness Roaring inside of me I'n'I the rage Picture me smoking quietly walking quickly Streets are full I see'em empty  All I see is smoke I mean the verses who's the hell teaching me I'n'I the fool I'n'I the prophet I'n'I the flood I'n'I the enlightening book Saint Agony Preaching purity and wisdom is my tresor I'm the spear of chastity welcome to my  Holy Terror ***** STEP 2 (TSL step five)  Bismillah Look Moorish {k}'now you who we you are I swear of the birds flying on thy altar I'm on a stable ground I can see clearly They're on a spinning ball  Can't see facts as they are Now you know t...